-->

فوشيا، هل هو نظام تشغيل جديد من غوغل للكمبيوترات والهواتف الجوالة؟

رجح مصادر عديدة احتمال استبدال غوغل لنظام التشغيل أندرويد مع ظهور نشاط على ملفات نشرتها غوغل لنظام فوشيا -Fuchsia - وهو من المصادر المفتوحة. وكثرت التأؤيلات إلى حد اعتبار فوشيا بديلا محتملا تتخلص من خلاله غوغل عن نظام أندرويد كليا بحسب موقع أخبار أنظمة التشغيل.
يتميز فوشيا بأنه ملائم للأجهزة المضمنة مثل لوحة السيارة (داشبورد) و ساعات اليد والأجهزة المنزلية فيما لا يؤمن أندرويد ذلك نظرا لاعتماده على نواة لينوكس كما هو الحال معكروم أو إس وكروم كاست.


تذهب بعض التحليلات إلى أن فوشيا سيكون مخصصا في إحدى توزيعاته للأجهزة الصغيرة وما يُعرف بالأنظمة المُضمَّنة Embedded Systems. ولا يتجاوز حجم نواته الأولى LK أكثر من 20 كيلوبايت، وهو ما يوحي بأن نظام التشغيل الجديد قد يكون مخصصًا للأجهزة الصغيرة، أو بمعنى آخر لأجهزة إنترنت الأشياء IoT.
أما النواة الثانية التي يدعمها نظام التشغيل فهي Magenta وهي بحسب ما يرد في صفحة المشروع تستهدف الهواتف وأجهزة الحاسوب الحديثة ذات المعالجات السريعة. وفي الحقيقة فإن Magenta تعتمد على LK، لكن تم تطويرها للعمل على الأجهزة الأقوى من حيث المواصفات.
ويستنتج الموقع إن فوشيا هو نظام تشغيل يصلح لكل شيء، للهواتف، للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، للحواسب المحمولة، وغير ذلك. هذه الديناميكية وقابلية التوسع التي يتمتع بها نظام التشغيل تجعل توقّع الهدف منه صعبًا.

وحتى الإعلان الرسمي عن نية غوغل الحقيقية تبقى كل هذه التحليلات مجرد آراء تستبق ما يحصل فعلا.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *