-->

"آبل" تطلق أيفون7: مقاوم للمياه وبلا قابس سماعات



ميزات الهاتفين
أتى "أيفون 7" الجديد مقاوماً للمياه وبلا قابس سماعات، وبكاميرات جديدة ومكبرات صوت أفضل، بالإضافة إلى حصول بطاريته على تحسينات لتعيش وقتاً أطول.

و"آبل" مستمرة للسنة الثالثة على التوالي بنفس الشكل والهيكل. فالهاتفان الجديدان حملا نفس شكلي هاتفي "أيفون 6" و"أيفون 6 إس بلاس" ونفس حجميهما (4.7 و5.5 إنشات) إلا أنّهما أسرع، إذ اعتمدت آبل فيهما على معالج مركزي جديد من نوع A10 Fusion هو أسرع بنسبة 40 بالمائة من المعالج السابق A9. 

واحتوى الهاتفان على الميزة التي تم تسريبها سابقاً، وهي التخلي عن قابس سماعات الأذن. إذ تخلت "آبل" عن المدخل التقليدي مقابل الاعتماد على مدخل الشحن نفسه، وهي خطوة سهلت على الجهاز مقاومة الماء من خلال إغلاق الفتحة الرئيسية التي يتسرب منها، وهي الميزة الثانية الجديدة التي احتوى عليها هاتفا "أيفون"؛ فهي المرة الأولى التي تطلق فيها "آبل" جهازاً مقاوماً للمياه والأتربة IP67. 

وأما التحديث الثالث الأكبر في الهاتفين فيتعلق بالكاميرا الخلفية، إذ يحتويان على ميزة التقريب البصري بهدف خلق صورة أفضل. وأصبحت الكاميرا أسرع وأقوى من السابق بقوة 12 ميغابيكسل، فضلاً عن اعتماد كاميرا مزدوجة العدسات (dual camera) في الخلف لهاتف "أيفون" 7 بلاس. أما الكاميرا الأمامية فهي بقوة 7 ميغابيكسل. كما دعمت الكاميرا الجديدة صور البورتريه.


وخضع زرّ "هوم" لتحسينات في الهاتف الجديد أيضاً، إذ أصبح يعتمد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد باستخدام Taptic Engine. كذلك جرى تحسين شاشة الريتا لتصبح أفضل في العرض والألوان.

ويحتوي "أيفون 7" على سماعات ستيريو في أعلى وأسفل الجهاز، كما سيوفر مدخلاً للسماعات من خلال منفذ اللايتنينغ. هذا وكشفت الشركة عن سماعات لاسلكية جديدة Airpods، تعمل لمدة خمس ساعات متواصلة، وستكون متوفرة بسعر 159 دولاراً أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. 

وألغت "آبل" في الهاتفين الجديدين سعة التخزين 16 غيغابايت، إذ ستكون السعة للهواتف بحجم 32 غيغابايت و128 غيغابايت و256 غيغابايت. 

وسيطلق الهاتفان بألوان الوردي والذهبي والفضي والرمادي والأسود. وسيتوفران الشهر المقبل في عدد من الدول بينها البحرين وقطر والسعودية والكويت والإمارات.

ويتوفر أيفون 7 بأسعار 649 دولاراً لسعة 32GB و749 دولاراً لسعة 128GB و849 دولاراً لسعة 256GB. أما أيفون 7 بلاس، فيتوفر بأسعار 749 دولاراً لسعة 32GB و849 دولاراً لسعة 128GB و949 دولاراً لسعة 256GB.


ويعمل الهاتفان الجديدان بنظام iOS 10 الجديد الذي سيكون متاحاً في 13 سبتمبر/أيلول. وسيتمكن المستخدمون من إيقاظ هاتفهم عبر رفعه فقط في النظام الجديد.

وكانت "آبل" قد نشرت تغريدةً عن هاتفها الجديد عن طريق الخطأ قبل الإعلان عنه في المؤتمر، لتعود وتحذف التغريدة.

ويأتي إطلاق "آبل" لهاتفيها الجديدين بعد انخفاض هو الأول في مستوى مبيعاتها. ورأى تقرير نشر قبل أيام أن "آيفون" الجديد لن يحظى بالنجاح الذي لاقته الهواتف السابقة. إذ وبالإضافة إلى مشاكل اللمس والتخوف من سماعات الأذن الجديدة، توقع التقرير ألا تشحن "آبل" أكثر من 65 مليون وحدة من الهاتف الجديد، مقارنة بأكثر من 82 مليوناً لأيفون 6.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *