-->

بلايستيشن 4 برو يضم ذاكرة عشوائية إضافية، ومصمم بلايستيشن يفسر السبب

بعد أن أعلنت سوني عن جهازها بلايستيشن 4 برو طالعتنا تقارير تذكر بأن هذا الجهاز لن يتضمن تحسينات على ناحية الذاكرة العشوائية حيث ستبقى كما هي 8 جيجابايت من نوع GDDR5.

ولكن يبدو أن هذه التقارير ليست دقيقة كلياً فقط كشف Mark Cerny مهندس ومصمم بلايستيشن اليوم أن جهاز بلايستيشن 4 برو تم تزويده بذاكرة عشوائية إضافية بحجم 1 جيجا بايت من نوع DDR3، وبرر سبب ذلك بأن سوني رأت أن الالعاب بحاجة إلى حجم ذاكرة أكثر بما نسبته 10% من الموجودة حالياً في بلايستيشن 4 العادي.

لذا فإن هذه الذاكرة الإضافية ستكون مخصصة لتحمل بعض برامج الوسائط المتعددة وبالتالي يتم تفريغ مساحة أكبر من ذاكرة الجهاز تخصص للالعاب وأضاف:

في جهاز بلايستيشن 4 العادي إذا ما انتقلت مابين البرامج مثل نتفلكس والالعاب فإن برنامج نتفلكس يبقى يحتفظ بجزء من ذاكرة الجهاز، ولكننا في جهاز بلايستيشن 4 برو قمنا بشيء مختلف.

فعندما تتوقف عن استخدام برنامج نتفلكس فإنه يتم تحريره من ذاكرة الجهاز وينقل للذاكرة الإضافية مما يوفر حوالي 512 ميجابايت لاستعمالها في الألعاب، فالالعاب بهذه الطريقة يمكنها أن تستهلك 5.5GB بدل من 5 GB من ذاكرة الجهاز ونحن نستخدم الماسحة الباقية من أجل دعم دقة عرض 4K بدل 1080p بواجهة المستخدم في الجهاز.

من الجدير بالذكر أن بلايستيشن 4 برو سيصدر في 10 نوفمبر القادم بسعر 400 دولار أي 1500 ريال.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *