-->

5 طرق بسيطة لجعل ويندوز 10 اسرع بكثير

لسلام عليكم زوار مدونة دروس تك في هذه التدوينة الجديدة التي ساتطرق فيها الى الويندوز 10 و كيف يمكنك ان تجعله سريعا بقدر الامكان.

اذا كنت قد قمت بتثبيث الويندوز 10 سابقا فقد لاحظت بانه لا يؤدي عمله بكيفية سريعة.
 لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك على تسريع أداء النظام الخاص بك. هنا خمسة أشياء يمكنك القيام بها من أجل جعل ويندوز 10 يعمل بسرعة اكبر مما كان عليه.

1. ازالة برامج بدأ التشغيل الغير ضرورية


هناك بعض البرامج غير مهمة التي تقلع مع الويندوز و تجعله بطيئا و غالبا ما لا تحتاج هذه البرامج اتناء تشغيل الحاسوب، فانا شخصيا ازيل جميع البرامج و اترك فقط برنامج الحماية الخاص بي و باقي البرامج اقوم بتشغيلها لاحقا عندما احتاجها.
لإزالة هاته البرامج قم بالضغط على Ctrl+shift+esc من لوحة المفاتيح، ستنبتق لك نافذة جديدة قم باختيار Startup او Démmarage بالفرنسية وقم بعمل Disable لجميع البرامج الغير ضرورية.

2. حذف التطبيقات غير المرغوب فيه


هناك بعض التطبيقات ك crapware و bloatware التي قد تسبب لك بطء وتشنج في النظام, معظم هذه التطبيقات تأتي مثبتة مسبقا على النظام افتراضيا لذلك كثير من المستخدمون لا يعلمون بوجودها. والسبب لكون هذه التطبيقات تبطء جهازك هو لكونها تستنزف الكثير من الموارد وهي ايضا غالبا ما يصعب ازالتها لان لها دور تقوم به وهذا الدور يستنزف موارد الحاسوب, من الجيد جدا ملاحظة جميع التطبيقات المتبثة على حاسوبك و تقوم بازالة جميع التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها والغير ضرورية والتي تعرف بانك لا تستعلها ابدا.

للقيام بهذه العملية اذهب الى Settings ثم System ثم Apps & Features وهنا يمكنك اختيار التطبيقات التي لا تستعملها والقيام بحذفها, ملاحظة: قد لا يسمح لك الويندوز بحذف بعض التطبيقات.

3. كن على اطلاع بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة


على الرغم من ان ويندوز 10 غير محصنة تماما ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، الا ان هناك مجهود كبير يُبدل من اجل مكافحة هاته الفيروسات و الكشف عن البرامج الضارة.
برنامج Windows Defender هو واحد من أفضل الميزات التي توفرها مايكروسوفت، ولديه القدرة على تحليل النظام في الوقت الحقيقي. كما يتم تحديث البرنامج بانتظام فهو يجعلك دائما مع الحدث فيما يتعلق بالتهديدات والفيروسات الحديتة, كما انها ميزة رائعة لا تتطلب منك تثبيت اي شئ او دفع اية مبالغ مالية للحصول عليها.
تم دمجه في الويندوز افتراضيا من قبل ميكروسوفت وهو لا يقوم باستنزاف موارد الحاسوب كالبرامج الاخرى. و اذا كنت تريد ان تستخدمه كل ما عليك فعله هو تفعيله من خلال الذهاب الى Tools ثم Options ثم  Real-Time Protection ثم  تقوم بتفعيل خاصية Use Real-time protection

4. استخدام مستكشف الأخطاء - Windows troubleshooter


الكثير من الناس لا يعلمون بوجود هذه الخاصية الرائعة والمفيدة، فهي تمكنك من كشف اخطاء الويندوز وإصلاحها مما يساعد النظام في العمل بشكل افضل.

لتشغيل هذه الخاصية قم بكتابة في مربع البحث "troubleshooter" ثم اضغط على ايقونة "troubleshooter controle panel" ستنبتق لك صفحة جديدة اضغط على  Next 
هذه الاداة تمكنك من العثور على الملفات والاختصارات التي قد لا يتم استخدامها وهي اداة رائعة لتنضيف الجهاز من دون تتبيث اي برامج اخرى.

5. تحديث النظام باستمرار


لا يوجد ما هو ممل اكثر من اكتشاف ان الويندوز لديه تحديث جديد -_- فانت تحتاج الى اعادة تشغيل الجهاز والانتظار لمدة لكن في الحقيقة انتظار اكتمال التحديث قد يوفر لك ميزات جديدة وترقيع جميع التغرات التي ثم اكتشافها والتي قد تؤدي بك الى اختراق حاسوبك، لذلك كل مرة يظهر فيه تحديث جديد قم باعادة تشغيل الحاسوب من اجل تحديتة في اسرع وقت ممكن.

كان هذا كل شئ في هذه التدوينة ارجو ان تنال اعجابكم واذا كان لديك اي استفسار ارجو مشاركته في التعليق.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *