-->

تفعيل كليك يمين فى الماوس لنسخ المحتوى

عند زيارتك لبعض المواقع تلاحظ أنه لا يمكنك نسخ أى محتوى من الموقع أو تحديد النص والمحتوى الموجود فى الموقع، بمعني أنه إذا قمت بالضغط على كليك يمين بالماوس فلن يعمل معك، والهدف من تفعيل هذا الأمر فى بعض المواقع هو أنهم يخشون من عمليات سرقة المحتوى الخاص بهم فيقوموا بإضافه بعض الأكواد داخل الموقع حتى لا يتمكن أى شخص من سرقة المحتوى الخاص بهم، كما أن هناك بعض المواقع التى تحتاج إلى إضافه أرقام الهواتف المحمولة للعملاء وغيرها من الأشياء،
لكن اليوم سنتعرف على حل هذه المشكلة لتتمكن من نسخ أى محتوى داخل أى موقع يقوم بتفعيل هذه الخاصية، سنقوم بإستخدام أداة تعمل على جوجل كروم بمجرد تفعيلها ستجد أن الماوس يعمل معك وتستطيع نسخ المحتوى أو حفظ الصور من المواقع أو أي شئ أخر، الأداة موجودة على جوجل كروم وعلى متصفح فايرفوكس أيضا.

على جوجل كروم
فإن أسم الأداة هو RightToCopy الهدف من الإضافه هو تعطيل أكواد الجافا سكريبت التى توجود فى الموقع وبالتالى فأنك تستطيع من خلال هذا الأمر تفعيل الماوس لتقوم بنسخ المحتوى الموجود فى الموقع.



على فايرفوكس
أسم الإضافه أيضا هو RightToCopy لكن الحقيقة أن فكرة عمل الإضافه على فايرفوكس مختلفة بعض الشئ حيث تمكنك من إجراء ما تقوم به على جوجل كروم ولكن إضافه لذلك فإنها تجعلك تقوم بنسخ المحتوى من المواقع المحمية والتى يمنع منها نسخ المحتوى بشكل نهائي.

هناك الكثير من الطرق لكن أعتقد أن هذه أفضلهم وأنا شخصيا أستخدمها فهى تغنينى عن نسخ الأكواد لتفعيل الخاصية فأنا أبحث عن كثير من الأشياء وبالتالى لن أستطيع نسخ ووضع الكود كل دقيقة مثلا! ألا يعد هذا الأمر صعبا ومملا بعض الشئ.

لكن أنصحك بأن لا تستخدم هذا الأداة فى نسخ المحتوى من المواقع لسرقته ووضعه فى موقعك فهذا لن يفيدك فى شئ بالعكس سيقلل من جودة موقعك فى محركات البحث وستعاقب من جوجل على هذا الأمر بحظر موقعك من الظهور فى محركات البحث بشكل نهائي.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *