-->

بعد البثّ المباشر للفيديوهات.. فيس بوك يتيح خدمة جديدة

أعلنت عِملاق التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن إطلاق ميزة جديدة تُدعى "البثّ المباشر الصوتي" Live Audio، تسمح للمستخدمين بإنشاء محتوى صوتي وبثه بشكل مباشر، تمامًا كما البث المباشر للفيديو.
 
بحسب موقع "ريكود" المعني بالأخبار التِقنيّة، فإن الشركة لا تزال تختبر الميزة الجديدة، مع عدد قليل من الناشرين، بما في ذلك:"خدمة بي بي سي، وهاربر كولينز، والمؤلفين آدم غرانت، وبريت بينيت"، على أن تُتيح فيسبوك الميزة على نطاق واسع لكافة المُستخدمين- الناشرين والأشخاص العاديين على السواء- على مُختلف المنصات في وقت مبكر من العام المقبل- على حدّ قول الشركة.
 
حال أراد المُستخدمون مواصلة تصفّح فيسبوك أثناء الاستماع إلى البث الصوتي المباشر، يُشير موقع "تك كرانش" التقني إلى إمكانية قيام مُستخدمي أندرويدج إغلاق فيسبوك واستخدام أي تطبيق آخر بينما يستمر البث الصوتي المباشر في العمل.
فيما يختلف الأمر بالنسبّة لمُستخدمي نظام آي أو إس، فيُمكنهم تصفح فيسبوك أثناء استماعهم إلى البث المباشر، غير أن استخدام تطبيق آخر ينهي البث الصوتي المباشر.
 
من خلال الميزة الجديدة ستتمكّن محطات الراديو إذاعة برامجها بشكل مباشر عبر فيسبوك،، وسيُصبح بإمكان المؤلّفين إجراء تسجيلات صوتية مباشرة للكتب الخاصة بهم، وسيجد مذيعوا النشرة الإخباريّة وسيلة لبث مُحتوى الأخبار صوتيًا من المناطق التي تشهد أزمات أو تمثل بؤرًا كارثية يصعب من خلاها إجراء بث فيديوي مباشر.
 
وتأتي تلك الميزة بعد الجهود المُضنية التي بذلتها الشبكة الإجتماعية في سبيل إيصال خدمة البث المباشر الفيديوي خاصّتها المسمى "لايف" إلى جميع المستخدمين، فيما لم تلقَ استحسانًا من جانب عدد كبير من المُستخدمين، لعدم رغبتهم في الظهور أمام الكاميرا بوجوههم.
 
وكانت عِملاق التواصل الاجتماعي، قد كشفت النقاب، الأسبوع الماضي، عن ميزة جديدة خاصة بالبث المباشر، يطلق عليها اسم "لايف 360"، تسمح للمستخدمين حول العالم ببث فيديو 360 درجة مباشرة عبر حساباتهم وصفحاتهم على موقع فيسبوك.
1
 
بعد البثّ المباشر للفيديوهات.. فيسبوك تتيح البثّ الحيّ ''للمُحتوى الصوتي''
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *