-->

كاميرا غالاكسي إس 8 تصور بمعدل 1000 إطار في الثانية

أفادت صحيفة كورية أمس الخميس، بأن هاتف سامسونغ المرتقب غالاكسي إس 8 سيأتي مع كاميرا خلفية قادرة على التصوير بالحركة البطيئة جداً، وسوف يقدم معدل تصوير هو الأعلى حتى الآن مقارنة بأي هاتف ذكي آخر في السوق، وذلك قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر للإعلان عن الهاتف.

وفي الوقت الذي تقترب فيه عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية من الإعلان عن هاتفيها، غالاكسي إس 8 وغالاكسي إس 8 بلس، اللذين تعول عليهما كثيراً في إصلاح ما أفسده هاتفها اللوحي "سيء الحظ"، غالاكسي نوت 7، تحدث التسريبات أن الهاتفين سيقدمان كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلًا.

وفي حال صحت التسريبات، فلن تختلف دقة كاميرا الهاتف الجديد عن دقة كاميرا هاتف العام الماضي غالاكسي إس 7، الذي جاء بميزة التركيز التلقائي ثنائي البكسل، ولكن تقرير الصحيفة الكورية يؤكد أن الحفاظ على الدقة لا يعني عدم تقديم أي جديد.

وذكرت صحيفة "نافر" Naver أن غالاكسي إس 8 قادم مع كاميرا خلفية قادرة التصوير بمعدل 1,000 إطار في الثانية، وهو الأعلى على الإطلاق.

ولتحقيق هذا المعدل الكبير جداً، تعتزم سامسونإ، وفقاً للصحيفة، إضافة ذاكرة DRAM التي تستخدم كذاكرة تخزين مؤقت في مستشعر الكاميرا نفسه.

يشار إلى أن هاتف سوني اليابانية الأحدث "إكسبريا إكس زد بريميوم" Xperia XZ Premium جاء مع كاميرا بدقة 19 ميغابكسلاً تضم مسشعر "آي إم إكس 400" IMX400 الذي يستخدم نفس التقنية للتصوير بمعدل 960 إطاراً في الثانية.

وتتحدث التسريبات الجديدة أيضاً أن غالاكسي إس 8 قادم مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسلات مع ميزة التركيز التلقائي، إضافة إلى مستشعر كاميرا RGB بدقة 3.7 ميغابكسلات لدعم ميزة مسح قزحية العين.

يذكر أن تقريراً جديداً أيضاً يتحدث عن أن سامسونغ تعتزم إطلاق نسخة مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 غيغابايتات من غالاكسي إس 8، وذلك في ظل اتفاق معظم التسريبات أن النسخة العالمية من الهاتف سوف تقدم ذاكرة بحجم 4 غيغابايتات.

وأفاد موقع "سام موبايل" SamMobile المعني بأخبار سامسونغ نقلاً عن مدير الأبحاث في شركة IHS بأن نسخة 6 غيغابايتات من الهاتف سوف تكون مخصصة للسوق الصيني، وذلك في مسعى منها لمنافسة الشركات المحلية التي تقدم هواتف تضم ذلك القدر من الذاكرة.

يشار إلى أن سامسونغ نفسها كانت قد أطلقت هاتفاً في السوق الصيني يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 غيغابايتات، وهو الهاتف غالاكسي سي 9 برو.

وإلى جانب التسريبات الجديدة المتعلقة بمواصفات غالاكسي إس 8، سربت أيضاً صور لنسخة سوداء اللون من الهاتف على موقع ويبو الصيني تُظهر الهاتف من جهتيه الخلفية والأمامية.

ومع أن كثرة التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونغ الذي يرتقبه الجميع، كشفت بصورة غير رسمية كل ما يتعلق بالهاتف من تصميم ومواصفات، إلا أن الشركة نفسها بدأت قبل أيام حملة تشويقية للهاتف في بلدها الأم، وذلك من خلال نشر إعلان جديد، يُقال إنه جاء كمحاولة من الشركة لصرف أنظار المستهلكين في كوريا الجنوبية عن هاتف إل جي الأحدث "إل جي جي 6" الذي يحقق نجاحاً كبيراً، إذ باعت إل جي أكثر من 30,000 وحدة خلال يومين فقط.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *