-->

كما توقعنا لن تمنعك مايكروسوفت من تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة

 


تعلن Microsoft اليوم أنها لن تمنع الأشخاص من تثبيت ويندوز 11 على معظم أجهزة الكمبيوتر القديمة. بينما أوصى صانعي البرامج بمتطلبات الأجهزة لنظام التشغيل ويندوز 11 – وهو ما يتم الالتزام به إلى حد كبير – لن يتم فرض قيود لتثبيت نظام التشغيل إلا عند محاولة الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 من خلال Windows Update. هذا يعني أن أي شخص لديه جهاز كمبيوتر به وحدة معالجة مركزية قديمة ولا يجتاز اختبار الترقية رسميًا يمكنه المضي قدمًا وتنزيل ملف ISO لنظام التشغيل ويندوز 11 وتثبيت نظام التشغيل يدويًا.


أعلنت مايكروسوفت عن الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 11 في يونيو ، وأوضحت أن وحدات المعالجة المركزية Intel 8th Gen وما بعدها هي المعالجات الرسمية فقط. تخبرنا مايكروسوفت الآن أن حل تثبيت ويندوز 11 هذا مصمم بشكل أساسي للشركات لتقييم ويندوز 11 ، وأنه يمكن للأشخاص الترقية على مسؤوليتهم الخاصة لأن الشركة لا يمكنها ضمان توافق برنامج التشغيل وموثوقية النظام بشكل عام.


هذا يعني أن الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية قد لا تتخلف عن الركب تقنيًا. سيظل المستهلكون بحاجة إلى بذل جهد لتنزيل ملف ISO وتثبيت ويندوز 11 يدويًا ، وهو ما قد لا تفعله الغالبية العظمى. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يسعدون بتثبيت ويندوز يدويًا ، فإن الحد الأدنى الفعلي لمواصفات ويندوز 11 يعني أن أجيال وحدة المعالجة المركزية لا تهم ، طالما أن لديك معالج 64 بت 1 جيجاهرتز مع مركزين أو أكثر ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت.

تقوم مايكروسوفت أيضًا بتعديل الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشمل المزيد من المعالجات. سيتم الآن دعم سلسلة Core X و Xeon W من Intel رسميًا لترقيات ويندوز 11 ، جنبًا إلى جنب مع شريحة Intel Core 7820HQ الموجودة داخل Surface Studio 2.

قامت مايكروسوفت باختبار هذه المعالجات باستخدام Intel ، ولكن 7820HQ مدعوم فقط على الأجهزة التي يتم اصدارها مع تطبيقات دعم الأجهزة (DCH) التصريحية والمكونة.

ربما تكون قد سمعت عن DCH في برامج تشغيل GPU

هو تصميم برنامج تشغيل أنظف وأكثر أمانًا شجعت مايكروسوفت مصنعي المعدات الأصلية ومصنعي الأجهزة على اعتماده في السنوات الأخيرة. يتم فصل التطبيقات مثل لوحات التحكم في GPU عن برنامج التشغيل المثبت باستخدام DCH ، مما يسمح لمصنعي المعدات الأصلية بخدمتهم بشكل منفصل دون الحاجة إلى إصدار تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل.


لن تدعم مايكروسوفت رسميًا أي من وحدات المعالجة المركزية Zen 1 ، على الرغم من اختبارها مؤخرًا. “بعد التحليل الدقيق للجيل الأول من معالجات AMD Zen بالشراكة مع AMD ، توصلنا معًا إلى أنه لا توجد إضافات إلى قائمة وحدة المعالجة المركزية المدعومة ،” كما قال فريق مايكروسوفت ويندوز في منشور.

من الواضح أن هناك حلًا بديلًا لتثبيت ويندوز 11 على أنظمة AMD القديمة هذه ، لكن مايكروسوفت تقول إن الأجهزة التي لا تفي بالحد الأدنى من متطلبات الأجهزة “عانت من تعطل وضع kernel أكثر بنسبة 52 بالمائة”. تقول مايكروسوفت إن الأجهزة التي تلبي الحد الأدنى من المواصفات الرسمية “تتمتع بتجربة خالية من التعطل بنسبة 99.8 بالمائة”.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *