-->

شرح ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol 2022 بالتفصيل


 ادوات مشرفي المواقع
Google Search Consol، حيث تعد محركات البحث هي أحد الجوانب الهامة عند التفكير في الحصول على عدد زيارات كبير إلى الموقع الإلكترونية، حيث يعد ربط الموقع بمحركات البحث هي اولي الخطوات التي يقوم بها المسوقين وأصحاب المواقع بعد تأسيسه، لذلك يجب عليك معرفة أن وحدة موقع جوجل تتم فيه ما يقارب أكثر من 3.5 مليار عملية بحث يومية، وحتى تتمكن من ربط موقعك في محرك البحث جوجل يوجد هناك أداة واحدة يتم استخدامها لذلك وهي أدوات مشرفي المواقع، ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على ما هي تلك الأدوات وما أهميتها وسوف نشرح لحضراتكم جميع الجوانب الخاصة بها، وكيفية ربطها بالموقع الخاص بك.

 

 

ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol

يتم تعريف أدوات مشرفي موقع بحث جوجل بانها عبارة عن منصة أو أداة مجانية قد تأسست قبل 15 عام، حيث تعمل على ربط موقعك بمحرك البحث جوجل، كذلك تعمل على التعرف على أداء الموقع من مرات الظهور على نتائج البحث والنقرات بجانب معرفة جميع الأخطاء التي يعاني منها والتي تمنعه من تصدر نتائج البحث العالمية على محرك البحث جوجل، بالإضافة إلى أنها تمنح المستخدم من استعراض الروابط الخلفية التي حصل عليها الموقع وغيرها من الوظائف التي سنتحدث عنها لاحقا.

أهم أدوات مشرفي محرك بحث جوجل

تعد أدوات مشرفي محرك جوجل في أساس الربط بين الموقع وبين محرك البحث، حيث تعمل على تقديم الكثير من الوظائف والميزات لأصحاب المواقع وذلك حتى يمكنهم من متابعة أداء الموقع الآن، وإليك أهم الوظائف التي تقدمها ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol:

ربط الموقع بمحركات البحث جوجل

تعد من الوظائف التي تقوم بها تلك الأدوات هي انها تعمل على تعريف موقعك لمحركات البحث ثم تبدأ في فهرسته وعرضه في صفحات النتائج بمحركات البحث، والتي من دونها لن يكون الموقع موجود في محرك البحث.

تتبع حركة الزوار إلى الموقع الإلكتروني

تمنحك ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol التعرف على حركة الزوار والتفاعلات التي يحصل عليها الموقع الإلكتروني الخاص بك، كذلك يتم التعرف على متوسط تصنيف الموقع على محركات البحث.

متابعة صحة الموقع ومدى خلوه من الأخطاء

سيكون لديك الفرصة في التعرف على جميع جوانب القصور ومشاكل الفهرسة والأخطاء التي يعاني منها موقعك، وذلك من خلال تقارير سهلة ومبسطة، حتى تبين لك الصفحات التي لم تأرشف والصفحات التي تمت فهرستها والتي بها الكثير من المشاكل، بالإضافة إلى معرفة الصفحات التي تم استبعادها من عملية الفهرسة والتي تكون في معظم الأحيان بحالة محظورة، كما يوجد أدوات مخصصة لقياس سرعة الصفحات وتعمل على تقديم نصائح لتحسينها، كذلك العمل على قياس قابلية استخدام تلك الصفحات على الهاتف المحمول.

فحص روابط صفحات المواقع

تتيح لك أدوات مشرفي المواقع Google Search Consol من فحص جميع روابط الصفحات والمقالات الخاصة بك، بالإضافة إلى التأكد من أنها تظهر على محرك بحث جوجل، كما تتيح لك تلك الأدوات الحصول على طلب فهرسة الصفحات بكل سهولة إذا ما حصلت أي مشكلة أو كنت تريد فهرسة الصفحات بأسرع مما يمكن.

إزالة المحتوى من محركات البحث

في بعض الأحيان قد يقوم أصحاب المواقع بإزالة المحتوى من محركات البحث، وحتى بعد إزالته من الموقع الألكتروني قد يكون مرئيًا في شكل نتيجة على محركات البحث، في تلك الحالة يتم إرسال إزالة المحتوى بأسرع مما يمكن.

شرح مفصل لجميع أدوات مشرفي بحث جوجل

في تلك الجزئية من المقال سيتم شرح جميع جوانب ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol وهي كالأتي:

 نظرة عامة Overview

يتيح لك هذا الخيار التعرف على مجمل ادائك على الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال التعرف على عدد النقرات ومرات الظهور وفي فترات زمنية مختلفة، كذلك يعمل على التعرف على جميع المشاكل الموجودة في الموقع، كذلك معرفة تجربة المستخدم من مدى توافقها مع الهاتف المحمول وقابلية الاستخدام.

 الأداء Performance

يمكنك من خلال هذا الخيار من معرفة إجمالي عدد النقرات ومتوسط نسبة النقر إلى الظهور، وكذلك متوسط موضع صفحات الموقع على نتائج البحث، وذلك من خلال التمرير لأسفل حتى تجد قائمة بعبارات وكلمات البحث المختلفة والمستخدمة للوصول إلى موقعك الإلكتروني وذلك بما يمنحك الفرصة للتركيز عليها في المحتوى الخاص بك.

 فحص عنوان URL Inspection

يمكنك من خلال هذا القسم القيام بفحص جميع الروابط الخاصة بموقعك على حده، وذلك للتعرف على مدى إمكانية الظهور على محركات البحث ومعرفة مشاكل الفهرسة التي يعاني منها موقعك بجانب الحصول على طلب الفهرسة.

 التغطية Coverage

تم تخصيص خيار التغطية للتعرف على جميع المشاكل التي تواجه المواقع الإلكترونية في محركات البحث، وذلك من خلال تقرير مبسط لجميع الصفحات التي تحتوي على الأخطاء والصفحات الصحيحة والصفحات المستبعدة.

 ملفات sitemap

تتيح لك تلك الملفات التعريف بصفحات الموقع الإلكتروني لمحركات البحث وذلك حتى يمكنك أن تبدأ في فهرستها، ومن خلال ذلك الخيار الموجود في شريط أدوات مشرفي المواقع Google Search Consol ستتمكن بكل سهولة من إضافته.


 عمليات الإزالة Removals

يعمل هذا الخيار على إزالة المحتوى من محرك البحث وذلك من خلال تقديم طلب مرفق عليه رابط المقال أو الصفحة التي تريد التخلص منها، وذلك سواء إزالة المحتوى لمدة 6 أشهر أو إزالة الصفحة بشكل مؤقت.

التحسينات Enhancement

يمكنك استخدام تلك الأداة في حالة كان الموقع الخاص بك به أي مشاكل بخصوص مسارات الإنتقال أو أي نوع من البيانات المنتظمة التي تستخدم في تحسين فهم محركات البحث لمحتوى الموقع واظهاره بشكل منسق في نتائج البحث العالمية، حيث إنها واحدة من ادوات مشرفي المواقع Google Search Consol

أدوات أخري لمشرفي مواقع بحث جوجل

الأمان والإجراءات اليدوية Security يظهر لك هذا القسم جميع الإنذارات والتحذيرات من المحتوى الذي تقدمه والتي دائما ما تكون تعديات لحقوق وسياسات جوجل.

الروابط Links

يسمح لك قسم الروابط من تعقب الباك لينك او الروابط الخلفية التي حصلت عليه من المواقع الأخرى، كذلك يتم التعرف على الصفحات المرتبطة ببعضها البعض داخل الموقع، بالإضافة إلى انه يمكنك ان تحصل على قائمة مكونة من المواقع التي تضع رابط إلى موقعك، ثم الكشف عن النصوص التي تضع رابط موقعك عليها.

الإعدادات Settings

يمكنك من خلال قسم الإعدادات التحكم في الحساب الخاص بك، كذلك يمكنك التعرف على الأذونات الممنوحة للمستخدمين الآخرين، مع إمكانية إضافة مستخدمين جدد، كذلك يتوافر خيار تغير عنوان الموقع وذلك في حالة عدم تغير الموقع الخاص بك.

كيفية البحث عن عناوين جديدة محتواك

  • يتم أولا تحديد جميع مربعات القياسات.
  • بعد ذلك تتم الفلترة بحسب الصفحة، ثم النقر على الكلمات البحثية.
  • بعد ذلك يتم الفرز حسب عدد مرات الظهور.
  • يتم البحث عن الكلمات البحثية أو العناوين الغير مرتبطة مباشرة بمقالك او صفحتك.
  • وفي النهاية يتم استخدام تلك البيانات لمراجعة المحتوى للقيام بمعالجة تلك الكلمات البحثية، اولإنشاء صفحة جديدة تستهدف تلك الكلمات البحثية.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *